أخبار محلية

الصندوق الجهوي للتعاون الفلاحي بالشلف: أزيد من 800 عقد تأمين فلاحي منذ بداية السنة

15/08 14h13

الشلف - تم خلال سنة 2017 ابرام أزيد من 800 عقد تامين على الأخطار الفلاحية بين الصندوق الجهوي للتعاون الفلاحي وفلاحي الشلف حسبما علم يوم الثلاثاء من مدير هذه الهيئة.

وصرّح ل/واج السيد علي روباين أن الصندوق الجهوي للتعاون الفلاحي بالشلف " قد سجل منذ بداية سنة 2017 ابرام أكثر من 800 عقد تامين حول الاخطار الفلاحية وبنسبة ارتفاع معتبرة مقارنة بالعام الماضي (200 إلى 300 عقد) " مرجعا ذلك الى نمو وعي الفلاحين والعروض التنافسية التي يقدمها الفرع المحلي.

وأردف ذات المسؤول أن مصالحه تسعى بحلول العام المقبل إلى بلوغ نسبة 60 في المئة من عقود التأمين حول الأخطار الفلاحية في حين تتراوح النسبة الحالية في حدود 50 بالمئة مناصفة مع عقود تأمين المركبات. كما تم فتح 04 مكاتب جديدة بكل من بلديات الكريميةي واد سلي والشلف وهذا في اطار التقرب من الفلاح وزرع ثقافة التأمين لديه كما قال.

ويقدم الصندوق الجهوي للتعاون الفلاحي بالشلف عدة صيغ للتأمين على الاخطار الفلاحية على غرار التأمين على البردي الجليدي الرياح الساخنةي العواصف والفيضانات بحيث يشمل هذا التأمين المنتوجات الفلاحية وكذا الحيوانات.

كما أشار السيد روبايين إلى الصيغة الجديدة من التأمين الفلاحي الموسومة ب " تأمين الثقة" حيث يغطي هذا العقد الاخطار الفلاحية المرتبطة بالمستثمرات التي لا تتجاوز مساحتها خمس هكتارات بالإضافة إلى مستثمرات تربية الابقار التي لا يتجاوز عددها خمسة رؤوس.

وفي هذا السياق أوضح رئيس مصلحة الانتاج بذات الهيئةي عبد العزيز لعيدانيي أن "تأمين الثقة" هو فرصة لكل الفلاحين الصغار الذين يشكلون نسبة 70 في المئة حسبه من اجمالي فلاحي الولاية من اجل تأمين محاصيلهم ومنتوجاتهم من الاخطار الفلاحية على غرار الحرائقي تساقط حبات البردي هلاك الابقار عن طريق الحوادث والتسممات بالإضافة إلى سرقة عتاد المستثمرة غير المتحرك وهذا بسعر "رمزي".

كما تطرق السيد لعيداني إلى مختلف التسهيلات والاجراءات التحفيزية التي يقدمها الصندوق الجهوي للتعاون الفلاحي لزبائنه كالدفع بالتقسيط وكذا تسبيق التعويضات قبل صدور قرار الخبرة خاصة ان بعض الميادين الفلاحية تتطلب سرعة التدخل لحماية المحاصيل.

واستنادا لذات المصدر فقد بلغت تعويضات خسائر الفلاحين جراء الفيضانات التي شهدنها الولاية شهر يناير الفارط أزيد من 140 مليون دينار بالإضافة إلى 40 مليون دينار مؤخرا خاصة بخسائر الفلاحين الناجمة عن الرياح الساخنة والحرائق.

للإشارة تقوم مصالح الصندوق الجهوي للتعاون الفلاحي بالشلف بالعديد من الحملات والايام التحسيسية للتقرب من الفلاح وتوعيته بخصوص ضرورة تأمين استثماراته الفلاحية في حين تستهدف ذات المصالح فتح مكتب عبر كل بلدية في اطار تطوير وسياسة الخدمات الجوارية.

  • version imprimable de l'article
  • envoyer l'article par mail
أخبار محلية
  • تأخر المشاريع السكنية بالبليدة: المطالبة بإعداد جدول زمني يحدد تواريخ التسليم ...اقرأ المزيد
  • تجاوب معتبر لمواطني الشلف مع حملة التطوع وتنظيف المدينة...اقرأ المزيد
  • البليدة : 132 حريق غابات يتسبب في إتلاف أزيد من 341 هكتار من النباتات منذ الفاتح يونيو...اقرأ المزيد
  • الصندوق الجهوي للتعاون الفلاحي بالشلف: أزيد من 800 عقد تأمين فلاحي منذ بداية السنة...اقرأ المزيد
  • البليدة: نحو تنصيب أكثر من 900 كاميرا مراقبة مستقبلا (أمن وطني)...اقرأ المزيد
فيديو