استهلاك

تيبازة: حجز أزيد من 7 قناطير من اللحوم الفاسدة

1/06 13h42

تيبازة- حجزت عناصر مكافحة الغش و النوعية بمدينة شرشال خلال الأسبوع الأول من شهر رمضان الفضيل أزيد من 7 قناطير من اللحوم الفاسدة كانت موجهة لصناعة المرقاز، حسب ما أعلن عنه اليوم الخميس المدير المحلي للتجارة.

و أوضح حجال محمد في تصريح لواج أن عناصر مراقبة النوعية و مكافحة الغش بالتنسيق مع مصالح الأمن تمكنوا سهرة أول أمس الثلاثاء من حجز 745 كلغ من اللحوم الفاسدة عبارة عن "لحم الديك الرومي و لحم البقر و أحشاء البقر و الدجاج و بقايا اللحوم البيضاء الحمراء و البيضاء" إلى جانب "حجز 25 كلغ من مادة مضافات نكهة المرقاز".

و كانت المواد المحجوزة و التي تم إتلافها في عين المكان مخبأة في ظروف صحية غير ملائمة على مستوى مستودع ملك لأحد جزاري مدينة شرشال حين باغته أعوان رقابة النوعية و مكافحة الغش المجندين خصيصا لهذا الغرض خلال شهر الصيام حسب نفس المسؤول الذي أشار إلى أن صاحب السلع الفاسدة كان يعتزم صناعة المرقاز و تسويقه لشباب يمارس التجارة غير شرعية على قارعة الطرق خلال السهرات.

و يتابع التاجر محل القضية بالإضافة إلى العقوبة الإدارية المتمثلة بالغلق الفوري للمستودع و محل الجزارة قضائيا بتهم تتعلق ب"حيازة منتوج غير صالح للاستهلاك و عدم احترام شروط النظافة و النظافة الصحية و عدم وجود سجل تجاري للمحل" يضيف مدير التجارة السيد حجال.

للإشارة فقد جندت مديرية التجارة في إطار استعدادها لشهر الصيام 25 فرقة على مدار الأسبوع و الساعة لمكافحة الممارسات التجارية غير شرعية سيما منها المواد غير صالحة للاستهلاك و الشرط الصحية و شروط النظافة الواجب الالتزام بها من قبل التجار.

  • version imprimable de l'article
  • envoyer l'article par mail
أخبار محلية
  • تأخر المشاريع السكنية بالبليدة: المطالبة بإعداد جدول زمني يحدد تواريخ التسليم ...اقرأ المزيد
  • تجاوب معتبر لمواطني الشلف مع حملة التطوع وتنظيف المدينة...اقرأ المزيد
  • البليدة : 132 حريق غابات يتسبب في إتلاف أزيد من 341 هكتار من النباتات منذ الفاتح يونيو...اقرأ المزيد
  • الصندوق الجهوي للتعاون الفلاحي بالشلف: أزيد من 800 عقد تأمين فلاحي منذ بداية السنة...اقرأ المزيد
  • البليدة: نحو تنصيب أكثر من 900 كاميرا مراقبة مستقبلا (أمن وطني)...اقرأ المزيد
فيديو