اجتماعي

تيزي وزو تجنيد خمسين عنصرا من الحماية المدنية لحراسة الشواطئ

27/05 15h18

تيزي وزو - تم تجنيد حوالي خمسون عنصرا من الحماية المدنية في إطار مخطط حراسة الشواطئ لموسم الاصطياف الحالي بتيزي وزو وفق ما علم يوم السبت لدى مسئول هذه الهيئة الأمنية بالولاية كمال بوشاقور.

و تم توزيع العناصر المذكورة - وفقا لذات المصدر- على الشواطئ الثمانية المسموحة للسباحة على مستوى مدينتي ازفون و تغزيرت الساحليتين حيث تم فتح مراكز مراقبة مجهزة بكل الوسائل المادية الضرورية للتدخلات الأولية.

كما أفاد ذات المسؤول بتجنيد 40 حارسا دائما على مستوى شواطئ الولاية لضمان سلامة المصطافين إلى جانب 15 غطاسا محترفا لمساندتهم في عملهم في حال الضرورة على أن يتم تدعيم هذا العدد من حراس الشواطئ ب120 حارسا موسميا سيتم توظيفهم كل شهر عن طريق مسابقة حسب ما أضافه السيد بوشاقور الذي دعا بالمناسبة الشباب المتوفرة فيهم الشروط بالتقرب من مديرية أو وحدات الحماية المدنية .

و أشار في هذا الصدد إلى انتظار استفادة الشباب الذين سيتم اختيارهم في المسابقة من تكوين لمدة 15 يوما في الإسعافات و التدخلات في البحر و الإسعافات الأولية في حال الغرق و مختلف الحوادث.

و على صعيد الوسائل المدنية المجندة في إطار ذات الجهاز أفاد المسؤول بتسخير 3 سيارات إسعاف في إطار التدخلات على مستوى الشواطئ تضاف إليها 8 زوارق مطاطية و 4 زوارق أخرى موجهة للحراسة و التدخلات في عرض البحر.

بالموازاة تم إطلاق يوم أل 25 من الشهر الجاري لحملة تحسيسية واسعة على شواطئ الولاية على أن تدوم طيلة موسم الاصطياف بغرض تحسيس المصطافين حول ضرورة احترام المحيط المخصص للسباحة و عن أخطار المجازفة بالسباحة على مستوى الشواطئ غير محروسة.

و يتمثل الهدف الأساسي من هذه الإجراءات في تقليص عدد ضحايا البحر و ضمان موسم اصطياف بأقل قدر ممكن من الحوادث وفق ما أكده ذات المسؤول الذي أشار إلى تسجيل تراجع في ضحايا البحر خلال السنوات الأخيرة بالولاية حيث تم إحصاء حالة غرق واحدة خلال صيف 2016 مقابل ما لا يقل عن 9 حالات غرق خلال صيف 2015 من بينها 4 على مستوى شواطئ مراقبة و 5 على مستوى أماكن غير مسموح فيها السباحة.

  • version imprimable de l'article
  • envoyer l'article par mail
أخبار محلية
  • تأخر المشاريع السكنية بالبليدة: المطالبة بإعداد جدول زمني يحدد تواريخ التسليم ...اقرأ المزيد
  • تجاوب معتبر لمواطني الشلف مع حملة التطوع وتنظيف المدينة...اقرأ المزيد
  • البليدة : 132 حريق غابات يتسبب في إتلاف أزيد من 341 هكتار من النباتات منذ الفاتح يونيو...اقرأ المزيد
  • الصندوق الجهوي للتعاون الفلاحي بالشلف: أزيد من 800 عقد تأمين فلاحي منذ بداية السنة...اقرأ المزيد
  • البليدة: نحو تنصيب أكثر من 900 كاميرا مراقبة مستقبلا (أمن وطني)...اقرأ المزيد
فيديو