الشغل

المدية: حملة وقائية ضد حرائق الغابات و مخاطر الغرق

16/05 13h18

المدية- أطلقت مديرية الحماية المدنية للمدية اليوم الثلاثاء حملة وقائية ضد حرائق الغابات ومخاطر الغرق مع اقتراب موسم الاصطياف بهدف المحافظة على الثروة النباتية المحلية والحياة البشرية.

و في هذا الصدد سيتم تنظيم أبواب مفتوحة و لقاءات جوارية طيلة موسم الاصطياف لفائدة الجمهور العريض و الفلاحين ومربي النحل وسكان المناطق الغابية لتحسيسهم بالمخاطر التي قد تنجم عن بعض الممارسات و السلوكات التي يقوم بها المواطن حسبما علم من مصالح الحماية المدنية للمدية.

و أوضح المصدر انه سيتم تركيز العمل التحسيسي و الإعلامي على مخاطر الإزالة التقليدية للنباتات من الأراضي الفلاحية عن طريق القطع و الحرق مما قد يمتد إلى الأراضي الأخرى التي تم حصدها إلى جانب مخاطر استعمال الآلات الزراعية غير المجهزة بوسائل مكافحة الحريق و عدم احترام شروط رص أحزمة التبن.

و أضاف المصدر أن المحور الرئيسي الآخر لهذه الحملة الوقائية يتعلق بالأمن على مستوى المسطحات المائية و مخاطر الغرق في المواقع غير المحروسة حيث تسجل كل سنة وفيات من بين السكان المحليين مشيرا إلى أن عدة قوافل ستجوب بلديات الولاية لإعلام المواطنين خصوصا الشباب منهم حول المخاطر التي يعرضون أنفسهم لها.

للإشارة أحصت الحماية المدنية خلال موسم 2016 ما لا يقل عن 620 حريق غابات و حريق زراعي خلف خسائر ب 199 هكتار من الزراعات الغابية و 87 هكتار من الأشجار المثمرة و 10771 حزمة تبن.

كما سجلت ذات المصالح خلال نفس الفترة 12 وفاة عن طريق الغرق معظمهم من الأطفال و الشباب فيما تم تسجيل خلال شهري فيفري و مارس الفارطين ثلاثة غرقى في بلديات السواقي و مزغنة و وادي حربيل.

  • version imprimable de l'article
  • envoyer l'article par mail
أخبار محلية
  • تأخر المشاريع السكنية بالبليدة: المطالبة بإعداد جدول زمني يحدد تواريخ التسليم ...اقرأ المزيد
  • تجاوب معتبر لمواطني الشلف مع حملة التطوع وتنظيف المدينة...اقرأ المزيد
  • البليدة : 132 حريق غابات يتسبب في إتلاف أزيد من 341 هكتار من النباتات منذ الفاتح يونيو...اقرأ المزيد
  • الصندوق الجهوي للتعاون الفلاحي بالشلف: أزيد من 800 عقد تأمين فلاحي منذ بداية السنة...اقرأ المزيد
  • البليدة: نحو تنصيب أكثر من 900 كاميرا مراقبة مستقبلا (أمن وطني)...اقرأ المزيد
فيديو