الرياضة

أبواب مفتوحة حول الرياضة العسكرية بالبليدة: الاستعراضات القتالية تبهر الجمهور

27/04 09h24

البليدة - شدت الاستعراضات الخاصة بالرياضات القتالية التي نظمت اليوم الأربعاء بالبليدة في إطار فعاليات الأبواب المفتوحة حول الرياضة العسكرية فئة كبيرة من الجمهور العريض الذين قدموا للتعرف على مختلف الرياضات الفردية و الجماعية التي يمارسها أفراد الجيش الوطني الشعبي.

من بين هذه الرياضات التي شدت انتباه الجمهور خاصة الشباب الممثلين في طلبة الجامعات و تلاميذ الثانويات رياضتي التايكواندو و المصارعة أين أبدو انبهارهم باللياقة البدنية العالية التي ظهر بها أفراد الجيش الوطني الشعبي و كذا تحكمهم الكبير في مختلف التقنيات القتالية.

كما شدت الاستعراضات الخاصة بكل من رياضة القفز بالمضلات و الرياضات الخاصة بالقوات البحرية إلى جانب الفروسية انتباه زوار هذه الأبواب المفتوحة التي أحتضنها مركز الترفيه العائلي التابع للناحية العسكرية الأولى على مدار يوم واحد حيث بدت على محياهم علامات الحماس خاصة و أن نسبة كبيرة منهم يحضرون مثل هذا النوع من الاستعراضات لأول مرة.

من جهته أكد القائد الجوي للناحية العسكرية الأولى العميد سليمان شايب لدى إشرافه على فعاليات هذه الأبواب المفتوحة على أهمية تنظيم مثل هذه التظاهرات الإعلامية التي تشكل فرصة للجمهور العريض للتعرف عن قرب على مختلف الرياضات والاختصاصات التي يمارسها أفراد الجيش الوطني الشعبي خاصة بالنسبة للشباب الراغبين في الانخراط ضمن صفوف هذا الجهاز الأمني .

وأضاف العميد شايب أن من شأن هذه اللقاءات الإعلامية تعزيز العلاقة و الرابطة الأزلية /جيش- أمة/ إلى جانب مساهمتها بشكل كبير في إعطاء حافز للرياضيين العسكريين في إحراز المزيد من الانتصارات لتشريف الرياضة العسكرية الجزائرية في المنافسات الدولية و الإقليمية.

وتضمنت هذه الأبواب المفتوحة عرض العديد من الإنجازات المحققة في مجال الرياضة العسكرية مما يعكس الاهتمام الكبير التي توليه القيادة العليا للجيش الوطني الشعبي لتطويرها لما لها من دور فعال في الحفاظ على اللياقة البدنية و القدرة القتالية للأفراد العسكريين و هذا من خلال عرض الكؤوس و الميداليات التي تم إحرازها في مختلف الرياضات الجماعية و الفردية.

كما تم بالمناسبة تنظيم استعراضات في العديد من الرياضات على غرار السباحة و البادمنتون و الفروسية و الجيدو.

  • version imprimable de l'article
  • envoyer l'article par mail
أخبار محلية
  • تأخر المشاريع السكنية بالبليدة: المطالبة بإعداد جدول زمني يحدد تواريخ التسليم ...اقرأ المزيد
  • تجاوب معتبر لمواطني الشلف مع حملة التطوع وتنظيف المدينة...اقرأ المزيد
  • البليدة : 132 حريق غابات يتسبب في إتلاف أزيد من 341 هكتار من النباتات منذ الفاتح يونيو...اقرأ المزيد
  • الصندوق الجهوي للتعاون الفلاحي بالشلف: أزيد من 800 عقد تأمين فلاحي منذ بداية السنة...اقرأ المزيد
  • البليدة: نحو تنصيب أكثر من 900 كاميرا مراقبة مستقبلا (أمن وطني)...اقرأ المزيد
فيديو