أخبار محلية

بومرداس: ترحيل ما يزيد عن 250 عائلة في إطار القضاء على السكنات الجاهزة (شاليهات) بقورصو

31/01 14h47

بومرداس - انطلقت يوم الثلاثاء ببلدية قورصو (شمال بومرداس) عملية ترحيل ما يزيد عن 250 عائلة من سكنات جاهزة (شاليهات) إلى سكنات اجتماعية لائقة في إطار تواصل عملية شاملة لهدم و تفكيك كل الشاليهات عبر الولاية .

و شرع في عملية التفكيك ثم الهدم للبنايات المعنية بالترحيل المتواجدة بحي الشاليهات - عدل بضواحي بلدية قورصو- بالكامل صباح اليوم في ظروف تنظيمية "جيدة" حيث تم توفير كل الإمكانيات الضرورية للعملية من عتاد هدم و نقل و مؤطرين و طواقم طبية متخصصة و أعوان الحماية المدنية بإشراف من السلطات الولائية و الأمنية.

و تم مرافقة السكان المعنيين بالعملية مباشرة بعد خروجهم من الشالي مع أمتعتهم إلى سكنات اجتماعية لائقة أنجزت بالقرب من الحي المذكور ليتم بعد ذلك استرجاع الوعاء العقاري و تسييجه لحمايته من الاعتداء لاحقا في انتظار استغلاله في مشاريع تنموية عمومية.

يذكر أن عملية تفكيك و هدم البنايات الجاهزة بعد 13 سنة من تنصيبها عبر الولاية تتم بشكل "تدريجي و متواصل" إلى غاية القضاء عليها نهائيا شهر ديسمبر 2017 حسبما أكده والي الولاية عبد الرحمن مدني فواتيح في تصريح سابق لوأج علما أنه شرع في تنفيذ هذه العملية بصفة رسمية بتاريخ 26 ديسمبر 2016 من بلدية أولاد هداج غرب الولاية و مست العملية حينها نحو 500 شالي.

و أضاف الوالي في نفس التصريح بأن غلق ملف الشاليهات نهائيا هو بمثابة "التزام" و "تحد كبير" سيتم رفعه بكل حزم لتحقيقه في الآجال المحددة.

يذكر أنه سيتم شهر فبراير القادم هدم 125 شالي آخر ببلدية تيجلابين و إعادة إسكان المرحلين منهم في سكنات لائقة في إطار اجتماعي.

للإشارة يتجاوز عدد الشاليهات المنصبة بولاية بومرداس غداة زلزال 21 مايو 2003 أل 12.000 سكن جاهز منتشرة عبر98 موقعا ب 28 بلدية من الولاية.

  • version imprimable de l'article
  • envoyer l'article par mail
أخبار محلية
  • البويرة : السكن الريفي يستحوذ على حصة الأسد في برنامج السكن ...اقرأ المزيد
  • أمن ولاية الشلف ينظم حملة تبرع بالدم في أوساط الشرطة...اقرأ المزيد
  • حملة تطوعية واسعة لتنظيف شواطئ ومدينة بومرداس...اقرأ المزيد
  • بومرداس: ترحيل و إعادة إسكان 177 عائلة في إطار القضاء على السكنات الجاهزة...اقرأ المزيد
  • البليدة : تحرير قاصر و إلقاء القبض على مختطفيها ...اقرأ المزيد
فيديو