الشغل

تيزي وزو: استحداث أكثر من 3600 منصب شغل بقطاع الصناعة التقليدية

10/01 13h45

تيزي وزو - تم استحداث 3665 منصب شغل جديد بقطاع الصناعة التقليدية لتيزي وزو خلال العام المنصرم، حسبما أفاد به اليوم الثلاثاء مدير الغرفة المهنية عبد الكريم باركي.

وخصت مناصب العمل المستحدثة وفقا لما أوضحه ذات المسؤول الشعب المهنية الثلاث وهي: نشاط الصناعة التقليدية في مقدمة الترتيب بنسبة 55 بالمائة متبوعا بنشاط الخدمات بمعدل 37 بالمائة فإنتاج المواد بمستوى أدني لا يتعدى نسبة 8 بالمائة.

من جهة أخرى وعن التسجيلات الجديدة، فقد أحصت مصالح الغرفة المهنية للحرف والصناعة التقليدية خلال 2016 ما مجموعه 1373 حرفيا جديدا منهم 567 امرأة حرفية يتوزعون على نشاط الخدمات التقليدية ب 713 ثم حرف الصناعة التقليدية ب 550 فصناعة المواد ب 110 حرفي جديد.

وفيما تعلق بمرافقة الحرفيين في مجالي الترويج والتسويق المباشر لمنتجاتهم التي تعد من بين النقطتين السوداوين التي تعترض أداء القطاع ونموه، علن من جهته مدير السياحة والصناعة التقليدية السيد غدوشي رشيد في تصريح ل"وأج" عن تنظيم 26 نشاطا (تظاهرات وصالونات محلية ) لفائدتهم خلال العام الماضي.

كما تم بالموازاة مع ذلك - يضيف نفس المصدر- تنشيط مصالحه لحصص إعلامية لفائدة متربصي 9 مراكز للتكوين والتعليم المهنيين تركزت مضامينها على آفاق الشغل الواعدة و المضمونة الربحية لمختلف المهن والحرف التقليدية المعروفة بقرى و مدن ولاية تيزي وزو خاصة النادرة والمهددة بالزوال.

  • version imprimable de l'article
  • envoyer l'article par mail
أخبار محلية
  • تأخر المشاريع السكنية بالبليدة: المطالبة بإعداد جدول زمني يحدد تواريخ التسليم ...اقرأ المزيد
  • تجاوب معتبر لمواطني الشلف مع حملة التطوع وتنظيف المدينة...اقرأ المزيد
  • البليدة : 132 حريق غابات يتسبب في إتلاف أزيد من 341 هكتار من النباتات منذ الفاتح يونيو...اقرأ المزيد
  • الصندوق الجهوي للتعاون الفلاحي بالشلف: أزيد من 800 عقد تأمين فلاحي منذ بداية السنة...اقرأ المزيد
  • البليدة: نحو تنصيب أكثر من 900 كاميرا مراقبة مستقبلا (أمن وطني)...اقرأ المزيد
فيديو