أخبار محلية

البليدة تحصي أكثر من 1400 ملف استثمار ينتظر تجسيده على ارض الواقع

29/03 15h17

البليدة - تحصي المصالح المختصة لولاية البليدة زهاء ال1400 ملف استثمار تقدم بها أصحابها في شتى القطاعات بغية تجسيدها على أرض الواقع في أقرب الآجال, حسبما كشف عنه اليوم الثلاثاء والي الولاية.

و أوضح السيد عبد القادر بوعزقي خلال تدخله في أشغال الدورة العادية الأولى للمجلس الشعبي الولائي المنعقدة اليوم أن "المصالح المختصة تحصي إلى غاية اليوم زهاء ال1400 ملف استثمار بقيمة مالية إجمالية تقدر ب1000 مليار دج."

و طمأن السيد بوعزقي أصحاب هذه المشاريع الذين يأملون في الحصول على أوعية عقارية لتجسيدها في الميدان بقوله "أننا نتابع هذا الملف بكل تفاصيله و نحن مع علاقة دائمة مع الجهات المركزية لتسويته في أقرب الآجال".

و من شأن هذه المشاريع التي اختار المستثمرون ولاية البليدة لتوطينها لما تتوفر عليه هذه الأخيرة من امتيازات طبيعية و أخرى مادية و كذا مناخ اقتصادي جد ملائم- يضيف الوالي- "استحداث الآلاف من مناصب الشغل لفائدة أبناء الولاية إلى جانب تحسين الإطار المعيشي للسكان".

و تعهد مسؤول الهيئة التنفيذية ببذل المزيد من الجهود لتشجيع الاستثمار بالولاية التي وصفها "نموذجا ناجحا للاستثمار الخاص على المستوى الوطني". و في تقييمه لمرحلة تواجده على رأس هذه الولاية منذ قرابة السبعة أشهر أوضح أنه تم خلالها تنظيم العديد من الحملات التطوعية في مجال تنظيف المحيط مست كافة بلديات الولاية ال25 بحيث مكنت بحسبه "من إعطاء وجه آخر نسبي للمدينة".

كما تم خلال هذه الفترة تطهير العديد من مقرات الدوائر من التجارة الفوضوية اتبعت مؤخرا بحملة غرس أكثر من 50 ألف زهرة و شجيرة لاقت استحسان و مشاركة قوية للمواطن البليدي الذي وجد في المبادرة خطوة لإرجاع لمدينة الورود لقبها المفقود.

من جهة أخرى و في حديثه عن عملية تحضير بطاقات التعريف البيومترية لفائدة مترشحي شهادة البكالوريا دورة جوان 2016 أكد المسؤول التنفيذي أن الولاية تعد من بين الولايات الأولى في تجسيدها لهذه العملية حيث استكملت استخراج الوثائق الخاصة بهذه العملية لكافة المترشحين النظاميين البالغ عددهم 15.591 مترشح باستثناء فقط أربع تلاميذ يعانون من أمراض فيما تجاوزت العملية نسبة ال80 بالمائة بالنسبة للطلبة الأحرار.

و أكد المتحدث أن "المجهودات لا تزال تبذل حتى تكون الولاية في الموعد قبل إجراء الامتحان".

  • version imprimable de l'article
  • envoyer l'article par mail
أخبار محلية
  • تأخر المشاريع السكنية بالبليدة: المطالبة بإعداد جدول زمني يحدد تواريخ التسليم ...اقرأ المزيد
  • تجاوب معتبر لمواطني الشلف مع حملة التطوع وتنظيف المدينة...اقرأ المزيد
  • البليدة : 132 حريق غابات يتسبب في إتلاف أزيد من 341 هكتار من النباتات منذ الفاتح يونيو...اقرأ المزيد
  • الصندوق الجهوي للتعاون الفلاحي بالشلف: أزيد من 800 عقد تأمين فلاحي منذ بداية السنة...اقرأ المزيد
  • البليدة: نحو تنصيب أكثر من 900 كاميرا مراقبة مستقبلا (أمن وطني)...اقرأ المزيد
فيديو