الوطنية

بوتفليقة : التحولات الحالية للإقتصاد "لا تشكك بتاتا في السيادة الوطنية"

31/12 11h51

الجزائر - أكد رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة اليوم الاربعاء خلال اجتماع مجلس الوزراء إلتزام الدولة و عزمها على المحافظة على سيادة الإقتصاد الوطني حسب ما أفاد به بيان لمجلس الوزراء.

و بهذه المناسبة دعا رئيس الجمهورية أعضاء الحكومة الى تكثيف الاتصال المؤسساتي بهدف التوضيح للراي العام واقع التحولات التي تمت مباشرتها او ستتم مباشرتها. و شدد السيد بوتفليقة على أن هذه التحولات "لا تشكك بتاتا في السيادة الوطنية على اقتصاد البلاد و لا تقرر مسبقا تخلي الدولة عن المؤساست الاستراتيجية وكذا طمأنة الراي العام ان هذه التحولات لن تشكك في خيار التضامن و العدالة الاجتماعية".

من جهة أخرى كلف رئيس الجمهورية أعضاء الحكومة بمهمة بعث القرض الإستهلاكي الموجه حصريا للمنتوج الوطني. كما كلفهم بإتخاذ الإجراءات الكفيلة بتخفيف أثر الزيادات في سعر البنزين على النقل و النشاطات الزراعية و البحرية. و وفقا لقانون المالية سنة 2016 سيتم رفع أسعار الديزل ب 10 بالمائة ابتداء من شهر جانفي القادم.

وفي هذا السياق أكد الرئيس على تمسك الحكومة بسياستها الاجتماعية التي ترمي إلى حماية القدرة الشرائية للمواطنين إضافة إلى مواصلة سياستها الهادفة إلى تنويع الاقتصاد وذلك على الرغم من تراجع أسعار النفط. " على الصعيد الاقتصادي و الاجتماعي ستواجه الجزائر تحديات كبيرة من بينها مواصلة سياستها الخاصة بالاصلاحات و التنمية الواجب تفعيلها و كذا سياسة التضامن الوطني و العدالة الاجتماعية في ظل الشفافية و المساواة و بشكل خاص تسيير اثار تراجع اسعار النفط" يضيف رئيس الجمهورية.

وحث الرئيس على مشاركة الجزائريين لتخطي هذا الظرف مضيفا: "سيعرف شعبنا كيف يتجند وهو واثق بأن الجزائرتتمتع بميزات عديدة ينبغي تثمينها لتحويل هذه التحديات إلى انتصارات جديدة .

  • version imprimable de l'article
  • envoyer l'article par mail
أخبار محلية
  • تأخر المشاريع السكنية بالبليدة: المطالبة بإعداد جدول زمني يحدد تواريخ التسليم ...اقرأ المزيد
  • تجاوب معتبر لمواطني الشلف مع حملة التطوع وتنظيف المدينة...اقرأ المزيد
  • البليدة : 132 حريق غابات يتسبب في إتلاف أزيد من 341 هكتار من النباتات منذ الفاتح يونيو...اقرأ المزيد
  • الصندوق الجهوي للتعاون الفلاحي بالشلف: أزيد من 800 عقد تأمين فلاحي منذ بداية السنة...اقرأ المزيد
  • البليدة: نحو تنصيب أكثر من 900 كاميرا مراقبة مستقبلا (أمن وطني)...اقرأ المزيد
فيديو